اعلان

فوائد خل التفاح فى علاج بعض الامراض و للبشرة



أهم الفوائد الغذائية خل التفاح:
* استخدام زيت الخل فى ازاله الدهون و الشحوم فى الجسم , و هذا عن طريق إضافة 2 معلقه صغيره من خل التفاح إلى كوب ماء، وتناولها عند كل وجبة طعام لمدة عام .
* و يمكن ان يستخدم فى الوقاية من تصلب الشرايين، بحيث تتناول 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح فى كوب ماء بصورة دائمة مما يساعد على السيولة فى الدم.
*و يمكن ان يستخدم فى  الأرق, للتخلص من متاعب الأرق يمكن تناول مزيج من2\1ملعقة صغيرة من خل التفاح، مع 2 معلقه صغيره من العسل الطبيعى و2\1كوب ماء دافئ.
* و يستخدم ايضا فى  علاج سوء الهضم: بعد تناول وجبة دسمة أو ثقيلة مثل اللحوم، يمكن شرب 1 كوب ماء ساخن مضاف إليه مقدار 1ملعقة صغيرة من خل التفاح وبذلك نتجنب متاعب سوء الهضم.
* و يستخدم ايضا فى علاج التهاب الحلق: يمكن تناول 1كوب من الماء وتضاف إليه 1ملعقة صغيرة من خل التفاح، وذلك على شكل غرغرة لمدة 5  ثوان على مدى اليوم وينصح ببلع ذلك كاملا بعد الغرغرة.

 أهم فوائد خل التفاح للبشره :
خل التفاح فى علاج حبوب الوجه : 
أضيفى 2 معلقه  صغيره  من خل التفاح إلى فنجان ماء، واغمسى قطعة قطن فى هذا المزيج، ثم امسحى بها الحبوب على الوجه عدة مرات يوميا.
خل التفاح فى إزالة البقع البنية التى تظهر بتقدم العمر
ملسى على هذه البقع، بمزيج مكون من خل التفاح وعصير البصل، بنسبة 2 معلقه صغيره  من الخل إلى عصير 2\1  بصلة كبيرة.

خل التفاح فى التخلص من رائحة العرق:
  بعد الانتهاء من الاستحمام امسحى الإبطين بكمية من خل التفاح، لأنه يمنع رائحة العرق الكريهة لمدة طويلة من الوقت.

خل التفاح فى التخلص من قشره الشعر :
بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب، قومى بغسله بمحلول مخفف من خل التفاح والماء، لأنه يساعد على التخلص من قشرة الشعر وينظف الشعر ويكسبه لمعانا وبريقا.

خل التفاح فى تنعيم اليدين  :
أعدى خليطا من خل التفاح ودقيق الذرة، ثم دلكى اليدين، وبعدها استخدمى الماء البارد فى غسلهما، فبهذه الوصفة تحافظى على نعومة يديك، كما يمكنها أيضا أن تخلصك من خشونة اليدين بشكل نهائى.

هذا الموضوع كتبته يوم الأحد، 25 أغسطس 2013 ضمن تصنيف , , , , , , فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع اضف تعليق