اعلان

البطاطس المحشيه باللحم "عشاق البطاطس "



مقاديرعمل البطاطس المحشيه باللحم المفروم:
   25 حبة صغيرة بطاطس
نص كيلو لحم مفروم.
1بصلة كبيرة مفرومة.
ثلاث ملاعق كبيرة زيت.
  ملعقة صغيره فلفل أسود.
ملعقة صغيرة بهار مشكل
ملعقة صغيرة قرفة.
رشه ملح.
زيت ذره لقلى البطاطس.

طريقة عمل صلصة بطاطس المحشيه باللحم المفروم:
كوب لبن زبادى.
ثلاث ملاعق كبيرة طحينة.
ملعقتان كبيرة عصير ليمون.
نص ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  نص ملعقة صغيرة بهار مشكل.
نص ملعقة صغيرة قرفة.
ملح حسب الذوق.
كوبان ماء.

طريقة عمل تقلية البطاطس المحشيه:
  ملعقة كبيرة زيت زيتون.
فص ثوم.
ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة

طريقة عمل البطاطس المحشيه:
1- قومى بتقشير البطاطس وأوريها من الداخل بحيث تكون متوسطة السمك وليست رقيقة، ثم قومى بوضع ثلاث ملاعق كبيرة زيت فى مقلاة على النار.
2-وبعد ذلك استغلى الزيت واقلى الصنوبر حتى يصفر لونه ثم صفيه من الزيت وبنفس المقلاة شوحى البصل حتى يذبل ثم ضيفى اللحم وقلبى بين فترة وفترة حتى ينضج ويصبح لونه ذهبيا ، بعد ذلك ضيفى البهارات والملح .

3- قومى بعد ذلك بحشى البطاطس باللحم حتى تمتلىء ثم اغلقى حبات البطاطس بقطع بطاطس صغيرة وفى مقلاة ضعى مقدار من الزيت واقلى البطاطس المحشية حتى تأخذ لونا أصفرا ذهبيا على الجهتين حتى يتم تحميرها ، ثم قومى بتصفيتها .

4-  قومى بعد ذلك بوضع علبة اللبن داخل إناء وفى كوبين الماء ذوبى الطحينة والليمون والبهارات ثم اضيفيهم للبن وضعى حبات البطاطس واتركيهم على نار متوسطة حتى تنضج البطاطس وتتماسك الصلصة تقريبا لمدة2\1 ساعة.

5- ثم قومى بوضع ملعقة زيت كبيرة داخل مقلاة وأضيفى إليها الثوم المهروس والكزبرة حتى يصبح لونه ذهبيا ثم اضيفها على الطبيخ.

هذا الموضوع كتبته يوم الاثنين، 26 أغسطس 2013 ضمن تصنيف , , , , , , فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع اضف تعليق