اعلان

الصداع النصفى المزمن وعلاجه



الصداع النصفى من الآلام المزعجة التى تستمر مع الإنسان لسنوات عديدة عن طريق نوبات متفاوتة
الصداع النصفى و اسبابه:
- و نوع حاد من الصداع، قد يؤثر على وضوح الرؤيا والجهاز الهضمي للإنسان.
- أن الصداع النصفى هو مرض مزمن ويستمر مع الإنسان لسنوات عديدة وهناك العديد من الأسباب للإصابة به أولها أن يكون وراثيا فيكون أحد أفراد الأسرة مصاب بالصداع النصفى من قبل، والأسباب الأخرى تكون نتيجة لبعض السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها الإنسان وتسبب له الصداع النصفى.
- هناك بعض الأطعمة التى قد تعد أحد العوامل المساعدة فى الإصابة بالصداع النصفى ولكن هى وحدها بدون عامل أساسى آخر لا تؤدى إلى الإصابة به.
- ومن بين تلك الأطعمة الشيكولاته والمكسرات والمنبهات ومادة الكافيين والإفراط فى تناول الخمور أو الإكثار من الأطعمة المملحة، كما تساعد أيضا الروائح النفاذة فى الإصابة بالصداع النصفى.

 أنواع الصداع النصفي:
 - الصداع النصفي العادي الذي يأتي على هيئة آلام حادة في جانب واحد من الرأس، ثم تتطور وتزداد حدتها ببطء، وغالبا ما تصاحبها آلام في المعدة.
- الصداع النصفي الذي يصاحبه اضطراب في النظر وعدم وضوح في الرؤيا.
-  الصداع العنقودي الذي قد يأتي على شكل نوبات من الألم العنيف حول العينين كل 12-18 شهرا، وغالبا ما تكون في المساء وتستمر لمدة تتراوح من أسبوع
ا الى 3 أسابيع.



هذا الموضوع كتبته يوم الأربعاء، 28 أغسطس 2013 ضمن تصنيف , , فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع اضف تعليق